إضافة اتصال جديد في أوت لوك
إضافة اتصال جديد
علي شريط الاختصارات أضغط الاختصار Contacts سيظهر عرض لائحة الاتصالات في عارض المعلومات من شريط الأدوات أختر السهم الصغير بجوار الأداة New ثم أختر Contact كما بالشكل
ستظهر نافذة Contact قم باختيار التبويب General ادخل اسم الصديق المراد إضافة رقمه في المربع Full Name ثم أدخل الوظيفة والشركة ورقم التليفون والبريد الإليكتروني كما بالشكل .
قم بالضغط علي الزر Categories ستظهر نافذة قم بتنشيط Key customer & Bus ness & Holiday كما بالشكل
ثم أضغط الزر OK ثم أضغط الزر Save And Close سوف يغلق النموذج وتظهر بطاقة إتصال للشخص الذي قمت بإضافته في عارض المعلومات
استيراد ملف اتصال من برنامج Access
من القائمة File أختر الأمر Important Export كما بالشكل .
سيظهر مربع حوار حدد الخيار Import From Another Program or File كما بالشكل
ثم أضغط الزر Next سيظهر مربع حوار Import حدد الخيار Microsoft Access كما بالشكل .
ثم أضغط الزر Next ثم أضغط الزر Browse كما بالشكل .
سيفتح لك نافذة عرض القرص الصلب حدد الملف ثم أضغط الزر OK ثم أضغط الزر Next نشط الخيار Do not Import Duplicates items ستظهر نافذة حدد المجلد Contacts قم بتنشيط الخيار Import Contacts Into Folder contacts ثم أضغط الزر Finish ستغلق النافذة وتلاحظ ظهور قائمة الإتصال المستوردة من برنامج Access في مجلد Contacts ولعرض أحد الأشخاص استخدام الحرف الأبجدي تلاحظ ظهور شريط فهرس أبجدي علي الجانب الأيسر من عارض المعلومات قم بالضغط علي الحرف الأبجدي الذي يبدأ به أسم الشخص المضاف إلي قائمة الاتصال سيعرض في قائمة الإتصال كل البيانات عن هذا الشخص .
عرض لائحة التليفونات
من القائمة Current view ثم Phone list كما بالشكل
ستلاحظ ظهور نافذة الهواتف قم بالضغط Double Click علي الاسم الذي تريده وذلك إذا أردت تعديل بطاقته
تصدير مجلد شخص
في لائحة المجلدات أضغط Right Click من القائمة المنسدلة أختر الأمر New Folder كما بالشكل .
سيظهر مربع حوار إنشاء مجلد جديد في المربع Name أكتب أسم الملف ثم أضغط الزر OK كما بالشكل .
سيظهر نافذة يسألك من خلالها عن إضافة اختصار ضمن الاختصارات كما بالشكل
سيظهر مجلد جديد في لائحة المجلدات قم بالضغط علي القائمة File ثم الأمر Import And Export كما بالشكل
ستظهر نافذة قم باختيار Export to File ثم أضغط Next كما بالشكل
ستظهر نافذة حدد منها Personal Folder File (.pst) ثم أضغط Next كما بالشكل
ستظهر نافذة حدد منها الملف الذي أنشأته ثم أضغط الزر Next كما بالشكل .
ستظهر نافذة قم بالضغط علي الزر Browse وذلك لتحديد المكان الذي تريد الحفظ داخله وعلي سبيل المثال سنختار المجلد My Documents ثم أضغط الزر Finish كما بالشكل .
ستظهر نافذة قم بكتابة اسم المجلد و بإمكانك كتابة كلمة سر للمجلد ثم أضغط الزر OK كما بالشكل .
سيتم نسخ المجلد الذي قمت بإنشائه إلي المجلد My Documents
عمل أرشيف تلقائي
من القائمة Tools أختر الأمر Options كما بالشكل
سيظهر مربع حوار Options أختر التبويب Other من الخيارات Auto Archive أضغط الزر Auto Archive ستظهر نافذة كما بالشكل .
قم بتنشيط الخيار Run Auto Archive Every ثم في الخانة التي تليها حدد أيام الأرشفة قم بتنشيط الخيار Prompt Before Auto archive runs ثم قم بتنشيط الخيار Delete Expired Items (e-mail Folder o .
تعليقات
إرسال تعليق