إدراج تسلسل رقمي للصفحات و عمل رأس وتذييل للصفحات في أوت لوك

إدراج تسلسل رقمي للصفحات

لعلك سوف تحتاج إلي عمل تسلسل رقمي أو تسلسل أبجدي أو تسلسل لاتيني للمستند الذي أمامك ويكون هذا بالضغط علي القائمة Insert ثم اختيار الأمر Page Numbers كما بالشكل .

outlook88-89_06

ستظهر نافذة من خلالها تستطيع تحديد موضع الرقم إن كان أعلي الصفحة أو أسفلها وأيضا تستطيع أن تحدد موضع الرقم إن كان في اليمين أو في الشمال من الصفحة وأيضا بإمكانك ظهور التسلسل في أول صفحة أو إخفاءه كما في الشكل .

outlook88-89_12

كما يمكن بالضغط علي الزر Format ليفتح لك نافذة لاختيار التسلسل رقمي أو أبجدي أو لاتيني كما يمكن تحديد الرقم الذي تريد بدء الترقيم به كما بالشكل .

outlook90-91_03

عمل رأس وتذييل للصفحات

لعلك شاهدت في بعض الكتب عنوان ثابت في كل صفحات الكتاب أو وجود عبارة في أسفل كل صفحات الكتاب هذا ما يسمي برأس وتذييل الصفحة ولعمل هذا قم بالضغط Double Cluck علي رقم الصفحة أو إذا كنت لم تقم بعمل تسلسل رقمي لصفحات قم باختيار القائمة View ثم أختر الأمر Header and footer .

outlook90-91_11

ستلاحظ ظهور مستطيل ذو حدود نقطية كما بالشكل .

outlook90-91_14

وتلاحظ أيضا ظهور شريط أدوات رأس وتذييل الصفحة كما بالشكل .

outlook90-91_06

كما تلاحظ أن النص المكتوب داخل الصفحة قد تحول لونه إلي لون باهت قم بكتابة العنوان الذي تريد ظهوره في كل صفحات المستند وإذا أردت عمل تذييل للصفحة قم بالضغط علي الأداة من شريط أدوات رأس وتذييل الصفحة ستلاحظ أن المستطيل قد ظهر أسفل الصفحة قم بإدخال ما تريده في هذا المستطيل ثم أضغط الزر Close من شريط أدوات رأس وتذييل الصفحة سيختفي المستطيل وتجد أن لون النص قد رجع إلي لونه الطبيعي وظهر النص الذي قمت بإدخاله في الرأس أو في التذييل من الصفحة

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مفهوم التدفقات النقدية ومشكلات قياسها (الجزء الاول)

النماذج التقليدية لتقويم المشروعات الاستثمارية فى ظل ظروف التأكد

أهمية إستخدام التحليل الكمى فى التخطيط والرقابة على المشروعات الاستثمارية