ورقة العمل وكتاب العمل في إكسيل
ورقة العمل وكتاب العمل
Worksheet & Workbook
بعد إدخالك للقوائم في صفحة العمل Worksheet يجب حفظها لإستخدامها فيما بعد وتحفظ صفحات العمل Worksheet في ملف يطلق علية كتاب العمل Workbook ويحمل الإمتداد *.xls ... ويمكن أن يحمل أي اسم تريده .
سنتعلم في هذا الفصل كيفية التعامل مع صفحات العمل Worksheet
حفظ كتاب العمل
عند تشغيل Excel في البداية ستجد أنه قام بعمل كتاب عمل Workbook جديد بإسم Book1 كما بالشكل ...
وعند حفظك لكتاب العمل يمكنك إعطائه اسم جديد ... ولعمل ذلك نفذ ما يلي :-
1- أضغط الأيقونة حفظ Save في شريط الأدوات .
2- يظهر لك الصندوق الحواري Save As
3- أكتب اسم لكتابك وليكن First List في المربع File name .
4- ثم أضغط المفتاح Save وستجد أن شريط عنوان Excel تغير كما بالشكل ليعرض لك اسم الكتاب الجديد ...
5- عند قيامك بأي تعديلات في كتاب عملك بعد تحديد اسم له يمكنك حفظها بمجرد الضغط علي الأيقونة حفظ Save في شريط الأدوات .
يمكنك كتابة أسم باللغة العربية لكتاب العمل ( ملفك ) وإن كنت لا أحبذ ذلك خشية فقدان الملف عند حدوث مشاكل في نطام التشغيل لديك وصعوبة إستعادة الملفات التي تحمل أسماء باللغة العربية .
لعمل نسخة من ملفك
1- اختر الأمر Save as من القائمة File
2- يظهر لك الصندوق الحواري Save as أكتب اسم جديد للملف وليكون Another First List ثم أضغط المفتاح save وستجد أن Excel قد عرض لكل اسم ملفك الجديد في شريط العنوان .
تعليقات
إرسال تعليق