التعرف علي المساعد Help في أوت لوك

التعرف علي المساعد Help

تلاحظ عندما تفتح برنامج Outlook XP سيظهر المساعد وله أشكال مختلفة والغالب الذي يعرض دائما شكل المشبك كما بالشكل .

help13_03

و بإمكانك تغيير شكله وذلك بالضغط Right Click علي شكل المساعد ستظهر قائمة سريعة كما بالشكل .

13_06help قم بإختيار الأمر Option ستظهر لك نافذة كما بالشكل .

help14-15_03

ثم بالضغط علي التبويب Gallery ستلاحظ أن المشبك معروض داخل هذه النافذة قم بالضغط علي زر Next كما بالشكل .

help14-15_09

ستلاحظ ظهور الشكل الذي بعده وهو النقطة ثم بالضغط علي الزر Next سيظهر الشكل الذي بعده وهو الإنسان الآلي ثم بالضغط علي الزر Next سيظهر الشكل الذي بعده وهكذا وعندما تستقر علي الشكل الذي يناسبك قم بالضغط علي الزر OK .. وللمساعد دور كبير في التعامل مع Office XP وللأسف كثيرا من مستخدمين الأجهزة لا يستخدم المساعد فهو في الحقيقة هام جدا فهو يمثل المكتبة المرجعية التي تحتوي علي كل الكتب التي نحتاجها للرد علي تساؤلاتنا واستفساراتنا .. ولاستخدام المساعد طريقتان

الطريقة الأولي

بكتابة السؤال الذي تريد إجابة له في هذا الحقل ثم بالضغط علي الزر Enter من لوحة المفاتيح لتظهر لنا لائحة نتائج البحث عن السؤال الذي حددته للبرنامج .

الطريقة الثانية

بالضغط علي الأداة أو بالضغط من لوحة المفاتيح علي الزر F1 سيظهر لنا المساعد كما بالشكل .

help14-15_07

قم بكتابة السؤال ثم أضغط الزر Search ليبحث لك المساعد ثم يأتي إليك بإجابة عما سئلت عنه , وسرعان ما يفتح المكتبة الضخمة التي تحتوي علي كل شئ في Outlook Xp كما بالشكل .

help16-17_03

ها هو المساعد قد أعطي لك عدة اختيارات للإجابة حدد الإجابة التي تريدها وذلك بالضغط Click عليها ليعرض لك ما تريد من إجابة علي تساؤلك من وسط المجلدات العملاقة التي وضعها بين يديك كما بالشكل .

help16-17_11

بعد انتهائك من التجول وسط مكتبة المساعد قم بالضغط علي الزر X لتغلق نافذة المساعد , وإذا أردت إلغاء هذا المساعد قم بالضغط Right Click علي الشكل الذي اخترته ستنسدل قائمة أختر منها الأمر Hide كما بالشكل .

help16-17_06

سيختفي المساعد ولكن بمجرد غلق البرنامج ثم فتحه مرة ثانية سيظهر لك المساعد وإذا أردت إخفاء المساعد عند فتح أي البرنامج قم بالضغط علي القائمة Help أختر الأمر Hide The Office Assistant كما بالشكل .

help16-17_14

سيختفي المساعد وإذا أردت ظهوره عند فتح البرنامج قم بالضغط علي القائمة Help ثم أختر الأمر Show the office assistant سيظهر المساعد كما بالشكل .

help18-19_03

التسميات: ,