كيفية الكتابة وإجراء التنسيق داخل نموذج الإجابة في أوت لوك

 

كيفية الكتابة وإجراء التنسيق داخل نموذج الإجابة :

بعد ما تعرفنا علي صفحة Microsoft Outlook XP وعلي الأدوات الموجودة أمامك إليك الأن كيفية الكتابة والتعامل مع هذه الأدوات لتضع لمسة جمال علي ما كتبت باعتبار أن هذا أمراً هاماً جداً .

أولا: التحكم في اللغة المستخدمة للكتابة :

إليك طريقتان لتغيير اللغة أثناء الكتابة :

الطريقة الأولي :

وهي الطريقة العمومية لتغيير اللغة باستخدام الماوس بالنقر Click علي زر التحكم في اللغة الموجودة في شريط المهام Taskbar .

سيفتح لك قائمة لتختار منها اللغة التي ترغب في استخدامها وهذه الطريقة لا تستخدم في تغيير اللغة في برنامج Outlook فقط بل تتحكم في تغيير اللغة مع أغلب البرامج .

الطريقة الثانية :

وهي الطريقة الخاصة وتقتصر علي تغيير اللغة أثناء الكتابة دخل نموذج الإجابة وهذه الطريقة تتم بوضع المؤشر في منطقة الكتابة وتغيير اللغة الموجودة من شريط التنسيق Formatting فبالضغط علي الأداة يتم تغيير موضع بدء الكتابة لتصبح من اليمين الي اليسار كما تتغير اللغة لتصبح اللغة لغة عربية أما الضغط علي الأداة يتم تغيير موضع بدء الكتابة لتصبح من اليسار الي اليمين كما تتغير اللغة لتصبح اللغة لغة إنجليزية , أيضا للوحة المفاتيح دور في تغيير اللغة وذلك باستخدام Alt + Right Shift لتغيير اللغة إلي اللغة العربية أما بالضغط Alt + Left Shift فهذا للتحويل إلي اللغة الإنجليزية .

ثانيا : الكتابة والتعامل مع السطور من خلال الأدوات :

How to write and conduct coordination within the model answer24-25_07

تأمل في الشكل السابق حيث أن عرض لرسالة داخل نموذج إجابة تابع معي لتعرف كيف تمت الكتابة داخل هذا النموذج .

مثال :

أخي العزيز

أود أن أحيطك علماً بأن الشركة  قامت بنشر سلسلة تسمي " سلسلة تعلم ببساطة " وتحتوي هذه السلسة علي مجموعة من الشروحات المفيدة .

أود أن تتطلع عليها وتعطيني رأيك فيها

أخوك المؤلف

كيف تمت كتابة هذا النص ؟ وتم تنسيقه ؟

1- بعد كتابة كلمة أخي العزيز قم بالضغط علي مفتاح Enter من لوحة المفاتيح سوف تنتقل علامة تحديد الكتابة إلي السطر الذي يليه وهكذا عند انتهاء كل سطر يتم الضغط علي مفتاح Enter لتنتقل إلي السطر يليه .

2- أثناء عملية الكتابة إذا لاحظت أنك قمت بكتابة حرف خطأ قم بالضغط علي مفتاح backspace من لوحة المفاتيح ليقوم بمسح الحرف الخاطئ أما إذا أردت أن تمسح كلمة مثلا في أحد الأسطر قم بتظليلها وكتابة الكلمة الجديدة تجد أن الكلمة الجديدة قد حلت محل الكلمة المظللة .

ثالثا : التنسيق

بعد ما قمت بكتابة النص وتأكدت من عدم وجود خطأ لغوي ما عليك الأن سوي إضافة لمسة جمال للكلمات تابع معي عملية التنسيق لتسعد بما كتبت , قبل أن تبدأ بالتنسيق قم بتظليل الكلمة أو السطر المراد عمل تنسيق له ثم أذهب إلي أشرطة الأدوات لتختار الأداة لعمل توسيط للكلمة ستجد أن الكلمة أصبحت في نصف السطر ثم أختر الأداة لتضخيم الخط مع مراعاة أن الكلمة مازالت مظللة ثم قم باختيار الأداة وذلك لإضافة سطر تحت الكلمة ثم قم باختيار وذلك لاختيار نوع الخط وذلك بالضغط علي السهم الصغير سوف تنسدل قائمة أنواع الخطوط أختر الخط الذي تريده ثم بالضغط علي الأداة وذلك للتحكم في حجم الخط . قم باختيار الأداة وذلك لتغير لون الخط , جرب بنفسك وتعامل مع هذه الأدوات لتشاهد عمل كل أداة , ولقد وضع مصممو هذا البرنامج تلك الأدوات حيث أنها الأكثر استخداما , وكما تشاهد نموذج الإجابة محدود الأدوات وقد تحتاج في إرسال الرسائل أن تقوم بإضافة تنسيقات ثابتة في كل نموذج إجابة جديد تريد إرساله لعمل ذلك لابد من إعداد البرنامج لفتح برنامج Microsoft Word أثناء طلب نموذج إجابة جديد لإرسال الرسائل تابع معي

التسميات: ,